أخبار وتقارير

“المجلس الثورى” لمحافظة عمران يرفض التغيرات المتعلقة بتعين المسؤولين فى المحافظة

يمنات – الأولى

عمران تحت شعار "ثورتنا مستمرة" انعقد أمس المجلس الثوري في محافظة عمران وبحضور ما يقارب 300 مندوب، من مختلف المديرات والعزل والمكونات الثورية.

 وقال بيان صادر عن الاجتماع أن التغيير الحقيقي ليس بتغير المحافظ الذي لوحظ أنه في عمله لا ينظر بمنظور الثورة بل منظور مسئولي وموظفي المحافظة الذي ثار الشعب عليهم وعلى أدائهم وفسادهم، ولا يزالون في مناصبهم وخلصت المداولات والنقاشات بحسب البيان الى وضع أولويات عمل المجلس، ومنها رفضاً قاطعاً للتغييرات المتعلقة بعزل واستبدال واستبعاد وإقصاء وتعيين المسئولين في المحافظة والمديريات والمكاتب و الادارات والوحدات التي تمت خلال الفترة من فبراير 2011م وحتى أكتوبر 2012 كأنها تمت خارج إطار التوافق،  ويستثني لذلك القرارات المركزية التي تم إصدارها من قبل حكومة الوفاق.

 وطالب الاجتماع بإعادة المسئولين الذين تم إقصائهم واستبعادهم وتعيين بدلاً عنهم بسبب التحاقهم وانضمامهم ومشاركتهم في الثورة الشعبية وتعويض المتضررين من الموظفين وإعادة حقوقهم سواء كانوا مدنيين أو عسكريين واستيعاب المنضمين للثورة بحسب مؤهلاتهم وقدراتهم.

 ودعا الاجتماع إلى رعاية أسر الشهداء والجرحى على ذمة الثورة الشبابية ومتابعة قضايا الشباب المعتقلين وبسط نفوذ الدولة فيها وقيامها بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار في مركز المحافظة والمديريات، وإلزام مدراء المديريات والقضاء القيام بأعمالهم وتحمل مسئولياتهم والتواجد في أماكن عملهم.

 وأسفرت عملية انتخاب قيادة المجلس عن فوز الأسماء التالية: "قحطان عبد الله الأحمر, دحان حسين شطير, عنتر ناجي الذيفاني, عبد اللطيف صالح, فارس حرمل, عمر حميد القشيبي, خالد علي الاشول، هزاع علي الحميدي, فاضل صالح الفقيه, يحي محمد الثلاثا, فهد يحي الأرحبي, أمين الطماح, وعلي شعيب.

زر الذهاب إلى الأعلى